عضويتنا

تتيح رابطة التربويين العرب العضوية لجميع المؤسسات التربوية والتعليمية العربية كما تتيح العضوية للأفراد كما يلي :
– عضوية المؤسسات :
وتكون لجميع المؤسسات التربوية والتعليمية العربية الحكومية والخاصة أو الأهلية ( جامعات ، كليات تربية ، معاهد إعداد معلم ، كليات تربية نوعية كليات تربية فنية كليات تربية موسيقية ، الأقسام التربوية بأية كلية أكاديمية ، مراكز البحوث التربوية المدارس بكل أنواعها ومستوياتها ، رياض الأطفال النموذجية ، الجمعيات التربوية والتعليمية العربية الحكومية منها والأهلية ، والجمعيات الخيرية العربية المعنية في جزء من أنشطتها بالتربية والتعليم … إلخ). ( نموذج العضوية للمؤسسات ).
– عضوية الأفراد :
تتيح الرابطة ثلاثة أنواع من العضوية للأفراد  هي :
– العضوية العاملة : وتكون لجميع التربويين العاملين بمؤسسات التعليم الحكومية والخاصة بالوطن العربي ( رياض أطفال ، مدارس ابتدائية، مدارس متوسطة أو إعدادية مدارس ثانوية كليات التربية ، وكليات المعلمات والمعلمين ، ومعاهد إعداد المعلمات والمعلمين وكليات التربية النوعية وكليات التربية الموسيقية ، وكليات التربية الفنية وكذلك العاملين في وزارات التربية والتعليم والقيادات التعليمية والتربوية والموجهين والمشرفين التربويين) ، وتتيح هذه العضوية لأصحابها التمتع بكل مزايا العضوية وبكل الخدمات المقدمة من الرابطة ، كما تتيح لهم حضور اجتماعات الجمعية العمومية وحق الترشح والتصويت لعضوية مجلس إدارة الرابطة.
– العضوية المنتسبة: وتكون للتربويين غير الممارسين من طلاب كليات التربية ومعاهد إعداد المعلمين، وتكون هذه العضوية أيضا لغير التربويين ، وأصحاب هذه العضوية لهم نفس حقوق الأعضاء العاملين باستثناء المشاركة في ترشيحات وانتخابات مجلس الإدارة
– العضوية الفخرية: وتكون هذه العضوية للشخصيات العامة ، والشخصيات القيادية والخبراء المتميزين ، ورجال الأعمال ، تربويين وغير تربويين يختارهم مجلس الإدارة ، من أجل تقديم الدعم المادي والمعنوي للرابطة ، ولهم حق التمتع بكل مزايا العضوية عدا الترشح والتصويت في انتخابات مجلس الإدارة .
رسوم العضوية :
– رسم العضوية لجميع المؤسسات التربوية والتعليمية العربية 200دولار سنويا أو مايعادلها .
– رسم العضوية العاملة للأفراد لمصريين من داخل مصر هو مبلغ 100 جنيها مصريا أو مايعادلها تدفع مرة واحدة فقط عند بداية الاشتراك + الاشتراك السنوي لعضوية الرابطة وهو : 100 مائة جنيها مصريا أو مايعادلها تدفع كل عام. ( إجمالي المبلغ المطلوب في المرة الأولى : 200 جنيها ).
– رسم العضوية العاملة للأفراد من الدول العربية الأخرى هو مبلغ 200 ريالا سعوديا أو مايعادلها شاملة اشتراك مجاني في المجلة لمدة عام.
– رسم العضوية المنتسبة لغير التربويين مخفض هو مبلغ 100 جنيها مصريا أو مايعادلها سنويا.
– العضوية الفخرية مجانية ( لكن على العضو الفخري دعم الرابطة ماديا ومعنويا على قدر استطاعته ).
– تقبل الرابطة التبرعات النقدية والعينية لمزيد من دعم خدماتها وتوسيع قاعدة انتشارها.حيث ترسل جميع الاشتراكات والتبرعات نقدا إلى رئيس مجلس إدارة الرابطة أو أمين الصندوق على مقر الرابطة بمصر 1شارع أحمد ماهر متفرع من شارع الشعراوي أتريب بنها القليوبية .
– يمكن تحويل الاشتراكات والتبرعات على حساب الرابطة رقم (073407) بنك فيصل الإسلامي المصري فرع بنها مع إخطار رئيس الرابطة بصورة من قسيمة التحويل على بريده الإلكتروني : mahersabry2121@yahoo.com
مزايا عضوية الرابطة :
– لمؤسسات التربية والتعليم العربية الأعضاء بالرابطة أولوية التمتع بكل مزايا العضوية المتاحة للأفراد فضلا عن اولوية الاهتمام بتنفيذ مشروعات الرابطة التطويرية في تلك المؤسسات ، وتنفيذ أنشطة الرابطة الخيرية ، ومنح جوائزها لتلك المؤسسات بداية ، كما أن لتلك المؤسسات اولوية الإعلان عن أنشطتها وبرامجها على الموقع الإلكتروني للرابطة وفي نشرتها الإلكترونية ، وكذلك في المجلات التي تصدرها. وكذلك تعاون الرابطة معها في تخطيط وتنفيذ الندوات والمؤتمرات وبرامج التدريب وورش العمل التي تحتاجها.
– لأعضاء الرابطة التمتع بكل مزايا العضوية من حيث أولوية الاستفادة بجميع الخدمات البحثية بتكلفة رمزية ، وبخصم 50% من قيمة تلك الخدمات مقارنة بغير الأعضاء.
– لأعضاء الرابطة أولوية المشاركة في تنفيذ مجالاتها ومشروعاتها المختلفة كل حسب موقعه ودرجته العلمية ، وإمكاناته .
– لأعضاء الرابطة الدخول مجانا على قاعدة البيانات التربوية الخاصة بمكتبة الرابطة.
– لأعضاء الرابطة الحصول على الدراسات والبحوث الموجودة بمكتبة الرابطة بسعر التكلفة الفعلي .
– لأعضاء الرابطة أولوية النشر في المجلات التي تصدرها الرابطة كما لهم نسبة تخفيض 50% من رسوم الاشتراك السنوي بالمجلات والكتب والمطبوعات الأخرى التي تصدر عن الرابطة .
– لأعضاء الرابطة أولوية الترشح لجوائزها ، والترشح لهيئة تحرير مجلاتها وهيئاتها الاستشارية. كما أن لهم أولوية الترشح لمجلس إدارة الرابطة ، أو الترشح لفروع الرابطة المزمع إقامتها.
– لأعضاء الرابطة أولوية حضور برامجها التدريبية وحضور ندواتها ومؤتمراتها وورش العمل التي تنظمها.

جميع الحقوق محفوظة لرابطة التربويين العرب @ 2016